الاثنين، 8 يوليو 2013

الحلول الطبيعيّة لمشكلة التبول اللارادي عند الأولاد

الحلول الطبيعيّة لمشكلة التبول اللارادي عند الأولاد
 
   
   
 
يعاني عدد كبير من الأولاد من التأخر في السيطرة على عملية التبوّل أو من التبوّل اللارادي. يحتار الأهل بما يفعلونه وقد يسيطر عليهم وعلى الولد حالة من الخجل يمكن أن تعقّد الأمور.
         
 إليكم بعض الطرق الطبيعية للسيطرة على هذه المشكلة.
ابتداءً من بعد الظهر وما فوق يجب الامتناع عن المأكولات التي تحتوي على البروتين بمعنى آخر الاجبان، الالبان، الحليب، اللحم، الدجاج، السمك والبيض. كل هذه المأكولات يجب أن يتناولها المريض عند الصباح أو عند الظهر، أما في المساء فيأكل الأرز الكامل مع الخضار المطهوة لأن النشويات تحبس الماء بالجسم وبالتالي لا يضطر أن يدخل المرحاض.
كما ينبغي الامتناع بعد الساعة الرابعة عن الشاي والقهوة والمشروبات الغازية وكل ما يدخله الكافيين مثل الكاكاو. كما يجب زيارة الطبيب ليرى إذا كان الولد يعاني من نقص في الفيتامينات وخاصة المغنيزيوم والكالسيوم أو إذا كان عنق المبولة يشكو من الارتخاء الدائم.  
في الليل تشتدّ مشكلة التبول اللارادي وبمجرد أن يحلم الولد بأي شيء حتى يحدث التبوّل  وهذه ليست بالضرورة مسألة نفسية لأن هناك أسباب نفسية وأخرى عصبية وهذه الأخيرة قد تكون نتيجة نقص المغنيزيوم والكالسيوم.
اذا تبين للأم أن الولد عنده التهاب معين فلتحاول أن تعطيه الزنجبيل لمرة في اليوم من خلال إضافته للطعام أو بشكل زهورات مع الماء الساخنه فهو يساعد على شد عنق المبولة وبالتالي يساعد على منع التبول . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق