الخميس، 5 سبتمبر 2013

وصفات طبيعية لخفض ضغط الدم المرتفع

 
 وصفات طبيعية لخفض ضغط الدم المرتفع
 
   
   
 
إليكم هذه الوصفات  التي تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع:

·        اسلقوا الشمندر واشربوا  عصيره لأنه يحتوي على مادة النايترك أوكسيد nitric oxide  التي تساعد في غضون ساعة على هبوط الضغط
                                                      

·         يساعد الحبق (الريحان) على تخفيض الضغط . كيف نأخذه؟ إما نرشّه على الطعام أو نأكله وإما ننقعه في ماء ساخن مدة دقيقة وإما نأخذ ملعقة صغيرة من الحبق المجفف. 

·        يساعد الترمس المحلّى والمسلوق على تخفيض الضغط المرتفع كما أنه مفيد للسكري أيضاً. ولكن لا تضيفوا اليه الملح. وللاستعاضة عن الملح يمكنكم أن ترشوا عليه جوز الطيب أو كبش القرنفل أو ما شابه.
                                    


·        الملح كما هو معروف يرفع الضغط ولكن هناك نوعاً من الملح لا يسبب ارتفاعاً بالضغط بل على العكس يخفض الضغط . هذا الملح هو  ملح الهملايا المستخرج من الصخور. وهو نوعان نوع غير خاص بالاستهلاك البشري  وآخر للاستهلاك البشري. 
 
·        إن ملح الهملايا غني بالماغنيزيوم لذا لا نأخذ ملح الهملايا إذا كنا نأخذ مكملاً غذائياً من المغنيزيوم أو نكتفي باستهلاك مقدار ربع ملعقة من ملح الهملايا. كما لا ننصح مريض الكلى بملح الهملايا. 
                                                    


·        ننصح مرضى الضغط أن يأخذوا المغنيزيوم بمعدل 700 ملغ يومياً. أما إذا كان مريض الضغط يعاني مشاكل بالكلى فلا يمكنه ان يأخذ أكثر من 150-170 ملغ من الماغنيزيوم. ونحن ننصح بالسبعمئة ملغ لكي يمتص الجسم على الأقل 300 ملغ منه. 


·         يفضل ان نستخدم الملح البحري الخام على الملح العادي لأن المصنعين يضيفون  للملح  العادي الكلورين لتبييضه كما يضيفون اليه اليود الذي يكون موجوداً بالأصل في الملح البحري.
                                   
6 د. رالف عيراني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق