الاثنين، 9 ديسمبر 2013

بذور الرشاد

بذور الرشاد
المواد الفعالة البذور والأوراق
يحتوي حب الرشاد على كميات كبيرة من الأحماض الامينية الكبريتية والكبريت العضوي , هي بذور بيضاوية مبططة حمراء اللون ولها قيمة كبيرة لمرضى السكر من النوع الثاني الذين لديهم البنكرياس يفرز الأنسولين لكنه يفتقد إلى الرابطة الكبريتية عندها يصبح الأنسولين بدون فائدة فعندما يأخذ الكبريت من الخارج يصبح الأنسولين فعال .
تستخدم ألمانيا دواء مرخص لمرضى السكر مكون من بزر الرشاد والسموة ولسان العصفور بمعدل 3غ يوميا قبل الغداء .
بذور الرشاد مدرة ل...لسوائل ومحللة للحصى لكنه لايذيبها مثل شوك الجمل .
مدر للطمث عند الفتيات اللاتي تتأخر لديهم الدورة الشهرية فعند أخذها يبدأ الطمث , مسكن للآلام لمرضى عرق النسا فهو يؤثر تماما كالخردل عند نقع الأرجل في ماؤه مما يؤدي إلى سخونة الأرجل و يشتت ويوزع الألم وتسمى هذه العملية بالإثارة الازاحية وهو نفس مبدأ الإبر الصينية .
من يشكو من التهاب الأعصاب الطرفية يشعر بتنميل في الأرجل ثم حرقة فعليه نقع الأرجل بماء فيه حب الرشاد أو البقلة ( الرجلة ) أو الخردل أو الفليفلة الحدة لذلك يسمى بحب عرق النسا .
يستخدم بذور الرشاد بنجاح لمرضى الصرع فهو يقوم بنفس عملية العلاج الكيماوي الذي يحتوي على الصوديوم لحاجته داخل خلايا الأعصاب لكن العلاج الكيماوي لاينفع عند كل المرضى .
بذر الرشاد يقضي على الاكتئاب وضيق الصدر والصداع النصفي ( الصداع النصفي عبارة عن انقباض وانبساط الأوعية الدموية ) , طارد للبلغم ومزيل لضيق التنفس وذلك بغلي 3 غ منه في كأس ماء .
شبيه الخردل في معالجته لالتهاب المفاصل ( اللمباغو ) وآلام الأعصاب والروماتيزم بنقع الأرجل في ماؤه, يعالج تساقط الشعر بدلك فروه الرأس بمائه إن لم يكن أمراض أخرى تستدعي تساقط الشعر مثل فقر الدم .
يستأصل البرد كونه يحتوي على أنتي هيستامين , يقضي على السدد الموجود في الأنف ويستأصل البلغم وضيق النفس كونه يحتوي على الكبريت .
يحتوي على الصوديوم وأملاح البوتاسيوم وأملاح أخرى وهذه العناصر تحول الأملاح الذائبة إلى أملاح ذائبة مما يساعد على تفتيت الحصى لكن أفضل منه شوك الجمل .
بزر الرشاد يستخدم بشكل واسع في فرنسا على شكل لبخات تباع ب 80 دولار فعند تمزق عضلة ما توضع هذه اللزقة مؤقتا حيث تشفي من الألم لمدة 24 ساعة ريثما يصل الطبيب في اليوم التالي من أجل الالتئام الصحيح للتمزق الذي حصل فهو يساعد على الالتئام الصحيح وبسرعة .
قال الرسول (ص ) ماذا في المرين من شفاء الثفاء والصبر ( الثفاء هو بزر الرشاد ) .
لقد أعلن الحجامين السوريين أنهم استطاعوا أن يقضوا على الصداع النصفي شفاء كاملا خلال جلسة واحدة بحيث يوضع حب الرشاد المطحون عندما يشرط مكان الحجامة , بما أنه يقطع السدد فالمكان الذي فيه انقباض يصبح انبساط ويرجع جريان الدم بشكل طبيعي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق